الإثنين , أبريل 15 2024

آثار التعلم الإلكتروني على تعلم اللغات (اللغة الإنجليزية نموذجاً)Effects of E-learning on LanguageLearning (English Language as a Model)

الملخص

مع تطور العلوم في مختلف المجالات وزيادة حاجة الإنسان للتطوير والابتكار وخاصة في عصر التكنولوجيا ظهرت العديد من المفاهيم والمصطلحات المتنوعة في مجال العلوم ومن بينها التعليم الإلكتروني الذي هو عنوان وهذا البحث، وبشكل أدق، بيان أثر هذا الأسلوب التعليمي في اكتساب اللغات الأجنبية وتحديدا اللغة الإنجليزية. ويتكون هذا البحث من فصلين. وتتضمن هذه الفصول تعريفات لبعض المفاهيم المذكورة وتوضيحات لبعض أنواع التعلم الإلكتروني ونظرياتها. ثم يتناولون المراجعة التاريخية للغة الإنجليزية في بعض المناطق. كما أن هذا الأسلوب الحديث يطرح تساؤلات حول مدى صلاحيته لاعتماده بشكل مستقل في التعليم. وهذا البحث يسد الفجوة في تلك الأسئلة من خلال الإجابة عليها. ثم ختم هذا البحث بالخاتمة والمصادر.

الكلمات المفتاحية :  التعلم اللغة ،اللغة الإنجليزية

Abstract:

With the development of science in various fields and the increase in the human need for development and innovation, especially in the era of technology, many concepts and various terms have appeared in the field of science, including e-learning, which is the title of this research, and more precisely, the statement of the effect of this educational method in acquiring foreign languages, specifically the English language. This research consists of two chapters. These chapters include definitions of some concepts mentioned and clarifications of some types of e-learning and their theories. Then, they deal with the historical English language review in some regions. Also, this modern method raises questions about whether it is suitable to be adopted independently in education. This research fills the gap in those questions by answering them. Then, this research concludes with a conclusion and sources.

Keywords: learning, language and English

اعداد :

د. احمد هيثم نجم

Dr. Ahmed Haitham Najim 1

دانية عمر مشعان

Dania Omar Mishaan 2

د. احمد حميد الحربي

Dr. Ahmed Hamid Al-Harbi 3

كلية الامام الاعظم الجامعة/ قسم الدراسات الاسلامية باللغة الانكليزية/ بغداد -العراق

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

عن admin

شاهد أيضاً

ضوابط الفتوى الرّقمية في ظل الذّكاء الاصطناعي

الملخص مسألة الفتوى من المسائل التي تستدعي البحث والتّحقُق والتّطوير لما شهدته السنوات الأخيرة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *