الإثنين , يوليو 15 2024

الأداء الرياضي النسائي متغير وسيط في العلاقة بين الذكاء الاصطناعي والاستدامة دراسة استطلاعية لآراء عينة من النساء الرياضيات في العراق.

المستخلص

تعد العلاقة بين الذكاء الاصطناعي (AI) والاستدامة في التوسط في الأداء الرياضي للسيدات موضوعًا ناشئاُ ومثيرًا للاهتمام. أذ تبحث هذه الدراسة الاستطلاعية في تقاطع الذكاء الاصطناعي والاستدامة في تعزيز الأداء الرياضي للمرأة، مع التركيز على عينة من النساء الرياضيات في العراق. يهدف البحث إلى فهم كيفية الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي لتعزيز الممارسات المستدامة في الرياضات النسائية وتحسين الأداء الرياضي. تم جمع البيانات من خلال الدراسات الاستقصائية والمقابلات مع الرياضيات من مختلف التخصصات الرياضية في العراق. وتحلل الدراسة وجهات نظرهم حول دمج الذكاء الاصطناعي في التدريب ومراقبة الأداء والوقاية من الإصابات، وتستكشف كيف تساهم هذه التقنيات في الممارسات الرياضية المستدامة. ولتحقيق هدف البحث تم اجراء دراسة استطلاعية من خلال توزيع استبيان على (300) رياضية عراقية وقد تم استرجاع (285) استبيان كان الصالح منها للتحليل الاحصائي (268) استبيان تم تحليلها بواسطة البرنامج الاحصائي SmartPLS V.4 تشير نتائج البحث الى التأثير الإيجابي للأداء الرياضي في العلاقة بين الذكاء الاصطناعي والاستدامة في دولة العراق. شهدت مشاركة المرأة في الرياضة نمواً ملحوظاً في دولة العراق، ولكن لا يزال من الضروري معالجة التحديات الفريدة التي تواجهها الرياضة. من خلال الاستفادة من الذكاء الاصطناعي، يسعى هذا البحث إلى التعرف على استراتيجيات تدريب مصممة خصيصًا، وبروتوكولات الوقاية من الإصابات، ودعم الرفاه الشامل الذي يتماشى مع الاحتياجات الفسيولوجية والنفسية المتميزة للرياضيات. من خلال تسخير الرؤى المستندة إلى البيانات، يمكن أن يعمل الذكاء الاصطناعي كمحفز لدفع الأداء الرياضي للسيدات إلى مستويات غير مسبوقة.

الكلمات المفتاحية: الذكاء الاصطناعي، الاستدامة، الأداء الرياضي النسوي.

Abstract

The relationship between artificial intelligence (AI) and sustainability in mediating women’s sports performance is an emerging and interesting topic This exploratory study investigates the intersection of artificial intelligence (AI) and sustainability in enhancing women’s sports performance, focusing on a sample of female athletes in Iraq. The research aims to understand how AI technologies can be leveraged to promote sustainable practices in women’s sports and improve athletic performance. Data were collected through surveys and interviews with women athletes across various sports disciplines in Iraq. The study analyzes their perspectives on the integration of AI in training, performance monitoring, and injury prevention, and explores how these technologies contribute to sustainable sports practices. To achieve the goal of the research, a pilot study was conducted by distributing a questionnaire to (300) Iraqi female athletes. (285) questionnaires were retrieved, of which were valid for statistical analysis. (268) questionnaires were analyzed using the statistical program SmartPLS V.4. The results of the research indicate the positive impact of sports performance. In the relationship between artificial intelligence and sustainability in the State of Iraq. Women’s participation in sports has witnessed significant growth in Iraq, but it is still necessary to address the unique challenges that sports face. By leveraging artificial intelligence, this research seeks to identify tailored training strategies, injury prevention protocols, and holistic well-being supports that align with the distinct physiological and psychological needs of female athletes. By harnessing data-driven insights, AI can act as a catalyst to push women’s athletic performance to unprecedented levels.

Keywords: artificial intelligence, sustainability, women’s sports performance.

اعداد :

م. م افراح باقر عبد الجليل الحسيني

جامعة الكوفة – كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – العراق

م. د ريم عباس كريم المالكي

جامعة الفراهيدي – كلية التربية، قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة- العراق

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

عن admin

شاهد أيضاً

دراسة تأثير المواد الكيميائية الفعالة في مسحوق الروبية في حفظ أقراص مفروم لحم الدجاج

الملخصالروبية من النباتات ذات خصائص علاجية متعددة ومهمة ومتعارف علىفاعليتها منذ القدم لاستخدامها الواسع ولقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *