الإثنين , يونيو 24 2024

فقدان خصوصية المجتمع الاسلامي في عصر التكنولوجيا The Loss of Privacy for the Muslim Community in the Era of Technology

الملخص

في هذا البحث قمنا بتفصيل أنواع الخصوصية وأشكالها وطرق استخدامها وتأثيراتها وكيفية الحفاظ عليها من خلال تقنيات وشروط محددة يجب اتباعها. كما تم توضيح مدى تأثير مواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت والأجهزة الذكية على حياتنا ومدى انتهاكها للخصوصية مثل يوتيوب وفيسبوك وغيرها، بالإضافة إلى أن الخصوصية التي نفتقدها اليوم ترجع إلى التطور التكنولوجي الذي يحدث في مجتمعنا. حياة لم تكن موجودة في العصور القديمة، حيث أصبحت مسألة الحفاظ على خصوصيتنا تشكل تحديا في ظل التطور التكنولوجي المستمر الذي ينتهكها. وفي الختام أضفنا بعض التوصيات التي ينبغي اتباعها للحد من الأضرار الناجمة عن استخدام الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام في اختراق الخصوصية وتأثيرها علينا.

الكلمات المفتاحية :

 التكنولوجيا , الخصوصية , مواقع التواصل

Abstract:

In this research, we detailed the types of privacy, its types, shapes, methods of use and effects, and how to preserve it through specific techniques and conditions to follow. It also demonstrates how social media sites, Internet piracy and smart devices affect our lives and how they violate privacy like YouTube Facebook, etc. In addition, the privacy that we miss today is due to much of the technological development that is taking place in our lives that did not exist in ancient times, where the issue of preserving our privacy has become a challenge in light of the ongoing technological development that violates it. In conclusion, we have added some recommendations that should be followed to reduce the harm caused by the use of the Internet and social media sites in general in hacking privacy and its impact on us.

Keywords:

Technology, Privacy, Social Media

اعداد :

د. احمد هيثم نجم

Dr. Ahmed Haitham Najim 1

طيبة جاسم محمد

Teba Jassem Muhammad 2

د. احمد حميد الحربي

Dr. Ahmed Hamid Al-Harbi 3

كلية الامام الاعظم الجامعة/ قسم الدراسات الاسلامية باللغة الانكليزية/ بغداد -العراق

Imam Al-Adham university college/English Islamic studies dep./Baghdad-Iraq

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

عن admin

شاهد أيضاً

أثر العقيدة العسكرية الفرنسية في إفريقيا الاستوائية (1894-1960م) The impact of French military doctrine on Equatorial Africa(1894-1960 AD)

الملخص : تناول هذا البحث أثر العقيدة العسكرية الفرنسية في إفريقيا الاستوائية بعد أن أسستها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *